10 مصارف لبنانية مهددة بالعقوبات بسبب دعوى أمريكية ضد «حزب الله»

10 مصارف لبنانية مهددة بالعقوبات بسبب دعوى أمريكية ضد «حزب الله»

رصد (الحل) – قدمت مجموعة كبيرة من المواطنين الأمريكيين دعوى قضائية أمام المحاكم الأمريكية ضد «حزب الله»، باعتباره مسؤولاً عن هجمات تعرضوا لها أو تضرروا جراءها في العراق، مطالبين بمحاسبة المصارف التي تدعم الحزب.

ووفق المستندات القانونية التي حصل عليها موقع «نداء الوطن» والتي وصفها بـ«المعلومات الموثوقة» فإن الدعوى ضد #حزب_الله بوصفه أداةً تنفيذية #للحرس_الثوري_الإيراني في تنفيذ هذه الهجمات.

كما لفتت مساندة الإدعاء الرسمي الأميركي للمدعين في القضية، أنه استرعى الانتباه إدراج مجموعة كبيرة من #المصارف_اللبنانية بوصفها مدعى عليها بتهمة مساعدة «حزب الله» في الالتفاف على #العقوبات_الأميركية.

وأشارت الدعوى إلى مساهمة تلك المصارف في «إدخال الحزب عبر أشخاص ومؤسسات وشركات إلى #النظام_المصرفي_العالمي بشكل يعينه على تمويل نشاطه الإرهابي».

يُشار إلى أن نصّ الدعوى شملت لائحة المصارف المدعى عليها، والتي ذكرت أسماء جميعها باللغة الأجنبية، وهي: fransabank، BLOM، MEAB، BYBLOS, AUDI, LIBANO-FRANÇAISE, LEBANON AND GULF BANK, BANK OF BEIRUT, BANK OF BEIRUT AND THE ARAB COUNTRIES, JAMMAL TRUST BANK, FENICIA BANK.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.