تعليق أميركي على فتوى الحائري: يُعبّر عن رأيه

تعليق أميركي على فتوى الحائري: يُعبّر عن رأيه

رصد ـ الحل العراق

بعد أن أصدر المرجع #الديني العراقي الذي يستقر في #إيران منذ سنوات #كاظم_الحائري، فتوى دعا فيها إلى “اخراج القوات الأميركية من العراق”، رد #غابريل_ساموا، وهو عضو #المجلس الاستشاري للرئيس #الأمريكي #دونالد_ترامب.

وقال ساموا خلال حديثه في برنامجٍ متلفز، على #الاستهدافات التي طالت معسكرات #الحشد_الشعبي في #العراق، إن «أميركا ليست ضليعة بالهجمات على تلك المعسكرات، وأنها تحترم سيادة العراق على كافة أراضيه».

لافتاً إلى أن «أميركا تعتبر نفسها صديقة للعراق، وأن #إسرائيل لم تنسق مع أميركا بضرب المعسكرات العراقية، حيث أن #واشنطن تريد إبعاد #العراق عن الصراع الأميركي #الإيراني».

وأكد أن «إسرائيل تخشى من انطلاق عمليات #إيرانية ضدها عبر العراق، وأن أميركا تعلم أن إيران توصل أسلحة إلى #سوريا عبر العراق».

ورداً على المطالبات السياسية باخراج #القوات الأميركية من العراق، بيَّن أن «تلك القوات تتواجد بطلب من #الحكومة_العراقية، وأن أميركا ترى أن إيران تهدد الأمن العراقي».

موضحاً أن «هناك #ميليشيات بالحشد الشعبي تستمد قوتها من إيران وتشكل تهديداً للعراق وأميركا».

وعن الفتاوى الدينية التي صدرت أخيراً، بشأن مقاومة الأميركيين، اعتبر ساموا أن «الفتاوى الدينية تعبر عن آراء أصحابها».

مستكملاً أن «المرشد الإيراني #علي_خامنئي أصدر فتوى بتحريم #القنابل النووية لكن إيران تقوم بتصنيعها حالياً».

وكان الحائري، قد أفتى أمس الجمعة، ضد القوات الأميركية في العراق جاء فيها: «على رجالنا الغيارى في القوّات المسلّحة مواصلة #الدفاع الشريف والمشروع عن بيضة #الإسلام، وحرمات البلد وكرامته تجاه أيّ تعدٍ على أرضه أو سمائه أو مقرّات قوّاته الباسلة، فخياركم الوحيد ـ يا أبنائي ـ هو المقاومة والدفاع، ومواجهة العدوّ الذي بات ذليلاً منكسراً بالدرجة التي لم يستطع فيها طاغيته (#ترامب) في الأمس من دخول أرضكم بشكله المعلن».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية