نائب رئيس هيئة التفاوض العليا يطالب بتسوية وضعه والعودة لـ«حضن الوطن»

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أبدى نائب رئيس هيئة التفاوض العليا السابق، يحيى القضماني، التابعة للمعارضة السورية عن استعداده للعودة إلى دمشق وتسوية وضعه، معرباً عن ندمه لانخراطه في أحد أطراف المعارضة السورية.

جاء ذلك عبر منشور على صفحته الشخصية في الـ«فيس بوك» قائلاً: «نعم أخطأت حين صدقت أن العالم يسعى لحل سلمي لقضيتنا فوافقت أن أكون عضوا ونائبا لرئيس #الهيئة_العليا_للمفاوضات».

وأضاف «القضماني» في اعترافاته الشخصية: «حيث اكتشفت المؤامرة التي تحاك ضدنا جميعا نحن السوريين فانسحبت بدون أي ضجيج لان قضية الوطن ليست قضيه مكانة شخصية كما يمارسها بعض #الناشطين للأسف».

وطالب #المعارض_السوري بتسوية وضعه بشكل علني ودون أيّة مقدمات: «أعلن من صفحتي أن من يستطيع أن يلغي حكم #محكمة_الإرهاب الذي صدر ضدي عن سابق قصد وترصد عام ٢٠١٤ وبوشايات كاذبة لأنني حينها لم أرضى أن أشارك في أي كيان من #كيانات_المعارضة… أكون له من الشاكرين».

وأكد القضماني في منشوره أنه وبعض تسوية وضعه «وحينها سأذهب إلى #دمشق في كل وقت» معلناً أن موقفه لم يتغير وما يزال كما كان «وأود أن أعلن أن موقفي هو نفسه لن يتغير»، دون الإشارة إلى تفاصيل هذا الموقف وهل يقصد موقفه من النظام أم المعارضة؟

يُشار إلى أن يحيى قضماني يقيم في الإمارات منذ عام 1975، ووفق «سوشال» ترأس #هيئة_مغتربي_سوريا_الأحرار التي أقامت معرض فن تشكيلي شارك القضماني في تنظيمه في #القاهرة مطلع عام 2012، ومن ثمّ عضواً في هيئة التفاوض العليا، ونائباً لرئيسها.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/n7L14
المزيد