حرب العراق على “الروليت” تستمر.. اعتقال عشرات الضباط ونساء أجنبيات

حرب العراق على “الروليت” تستمر.. اعتقال عشرات الضباط ونساء أجنبيات

رصد ـ الحل العراق

أعلنت وزارة #الداخلية العراقية، اليوم السبت، عن اعتقال عشرات الأشخاص بينهم #نساء أجنبيات و #ضباط من أجهزة أمنية مختلفة، بعد مداهمة عدد من نوادي #القمار في #بغداد.

وجاء في بيان للداخلية، أن «مفرزة الضبط ألقت بالجرم المشهود #القبض على 140 شخصاً من مرتادي صالات #القمار والروليت والعاملين فيها في العاصمة بغداد بضمنهم  20 سيدة من جنسيات أجنبية وضباط ومنتسبون في أجهزة أمنية مختلفة».

فيما لم يكشف البيان هويات #النساء الأجنبيات ولا مراتب الضباط أو جهات عملهم.

وهذه أول عملية تنفذها #الشرطة في بغداد منذ سنوات لكنها تعد الثانية بعد أن نفذ #الحشد_الشعبي عملية مماثلة واعتقل على إثرها واحداً من أبرز تجار #المخدرات، المعروف بـ”حجي حمزة”.

وذكرت الداخلية العراقية أن «المفرزة الخاصة بالمفتش العام أغلقت، بأمر قضائي، قاعتين للروليت والقمار مجاورتين لفندقين كبيرين في #بغداد».

ونشر مكتب المفتش العام شريطاً مصوراً على #الانترنت، أمس الجمعة، يظهر لحظة اعتقال العشرات من مرتادي تلك #النوادي على يد أفراد أمن ملثمين.

ووفقاً للقانون العراقي يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عام كل من فتح أو أدار محلاً لألعاب القمار وأعده لدخول العراقيين، فيما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر كل من وجد يلعب القمار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.