دمشق (الحل) – بشّرت وزارة الاقتصاد التابعة للحكومة السورية، المواطنين السوريين بانخفاض أسعار السيارات في سوريا خلال الستة أشهر الأولى من العام 2020.

واعتمدت الوزارة في «البشارة» الخاصة بها على توقع خبراء في الشأن #الاقتصادي_السوري، والذين بدورهم أبنوا توقعاتهم على مشاورات حثيثة ودراسات تجري حالياً بين «وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية والمديرية العامة للجمارك في #سوريا بشأن السماح باستيراد السيارات السياحية بمختلف أنواعها».

وقالت مصادر حكومية في سوريا لوكالة «سبوتنيك» الروسية، إن «لجنة مؤلفة من ممثلين عن #وزارة_الاقتصاد وإدارة الجمارك السورية تتدارس قرار بإعادة #السماح_باستيراد_السيارات».

ووفق المصادر، فإن اللجنة «ستضع مقترحاتها بهذا الشأن قبل تقديمها إلى #اللجنة_الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء، وفي حال تم اعتمادها، فمن المرجح أن يصدر القرار في شباط / فبراير 2020».

وتشهد #سوق_السيارات غلياناً وارتفاعاً كبيراً في الأسعار، إذ «يتراوح سعر السيارة السياحية المستعملة من الماركات الشعبية في السوق السورية (سنة صنع 2010) وما قبل بين 7 إلى 15 مليون ليرة (نحو 15 – 30 ألف دولار وفق وسطي سعر الدولار بين السوق الرسمية والسوداء)، ليتجاوز 30 مليون ليرة (نحو 60 ألف دولار) للسيارات المستعملة من الماركات الأكثر رفاهية. وفق الوكالة ذاتها.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.