العمليات المشتركة تتحدث عن «تفتيش»  نحو 10% من مساحة العراق.. لهذا السبب

العمليات المشتركة تتحدث عن «تفتيش»  نحو 10% من مساحة العراق.. لهذا السبب

خاص – الحل العراق

أوضحت قيادة #العمليات_المشتركة، إن المرحلة الرابعة من عملية #إرادة_النصر، بدأت أمس السبت، بهدف «تفتيش كامل مساحة المناطق الصحراوية بنحو 10% من مساحة #العراق وهي تلك التي تربط قيادتي عمليات الجزيرة والأنبار بصحراء الشامية».

وأكّد المتحدث باسم القيادة العميد “يحيى رسول” خلال حديثٍ لـ الحل، «أن هذه العملية مهمة جداً، خصوصاً بعد نجاح المرحلة الأولى والثانية والثالثة وتحقيق أهدافها».

لافتاً إلى أن «المساحة التي ستُفتش من جانب قيادة #عمليات_الجزيرة بحدود 25627 كم، فيما ستتولى قيادة #عمليات_الأنبار مهمة تفتيش 17254 كم، ضمن مساحةٍ إجمالية تُقدّر بنحو /42980/ كم، بما يعادل 9.8% من مساحة العراق».

واعتبر “رسول” أن تلك العملية  «هي أوسع عملية شُنّت لمتابعة وملاحقة بقايا تنظيم #داعش، الغاية منها تعزيز الأمن والاستقرار، فضلاً عن استطلاع كل المناطق من قبل القطعات العسكرية العراقية».

وتشارك في عملية (إرادة النصر)، عدة فرقٍ وتشكيلاتٍ عسكرية موزّعة ضمن عمليات الجزيرة والأنبار، أبرزها فرق المشاة الأولى والسابعة والثامنة، الحشدين العشائري والشعبي، فضلاً عن حرس الحدود، بإسنادٍ جوي من الطيران العسكري العراقي والتحالف الدولي.

وبرغم إعلان هزيمة داعش في العراق نهاية 2017، إلا أن التنظيم لا يزال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات غرب ووسط وشمال العراق.

 

 

إعداد- محمد الجبوري             تحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.