قتلى وجرحى بقذائف هاون جنوبي كركوك.. والاتحاد الوطني يؤكد عودة داعش قريباً

قتلى وجرحى بقذائف هاون جنوبي كركوك.. والاتحاد الوطني يؤكد عودة داعش قريباً

خاص- الحل العراق

قُتِل /6/ أشخاص وجُرِح /6/ آخرين، في قضاء “داقوق” جنوبي محافظة #كركوك، بعد سقوط عددٍ من قذائف الهاون- مجهولة المصدر- في وقتٍ مُتأخر من ليلة السبت على ملعبٍ لكرة القدم في قرية “الأمام زين العابدين”.

واتّهم مسؤول #الاتحاد_الوطني_الكردستاني في (داقوق) “إدريس حاج عادل”  عناصر تنظيم #داعش بالوقوف وراء ذلك الهجوم.

حيث أوضح أن «الخرق الأمني الذي أدى لسقوط  قذائف على ملعب لكرة القدم، يؤكد أن تنظيم داعش لا يزال موجوداً على الأرض واحتمالية عودته باتت كبيرة جداً».

“عادل” لفت خلال اتصالٍ هاتفي مع الحل، «أن وصول داعش لهذا المكان الذي يُعدّ خارجاً عن المنطقة المتصلة بجبال #حمرين (المقر الرئيس لتنظيم داعش)  يثير المخاوف والرعب بين أهالي كركوك».

مُشيراً إلى أن «تحرّك داعش ضمن هذه المساحة الممتدة من جبال “حمرين” إلى “وادي الشاي” صوب #داقوق وقطعه مسافة أكثر من 40 كيلو متر، يشير إلى أن التنظيم بدأ باستعادة قوته على الأرض».

واعتبر مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني، أن هذا الهجوم  «يعتبر رسالة واضحة للحكومة العراقية».

داعياً إياها إلى «معالجة هذا الملف بصورة سريعة، فـ كركوك كلها في خطر مواجهة داعش إذا لم تتم معالجة الأسباب الحقيقية لما حدث يوم أمس».

وكانت عدد من الجهات السياسية والأمنية قد حذرت في وقت سابق من تزايد خطر داعش في مناطق جنوبي كركوك التي تربط  مع جبال “حمرين” المعقل الرئيس لتنظيم داعش في #العراق ويرتبط بثلاث محافظات هي #ديالى وصلاح الدين وكركوك.

 

 

 

إعداد- محمد الأمير                     تحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.