إردوغان: دخول قواتنا إلى شرق الفرات في القريب العاجل

إردوغان: دخول قواتنا إلى شرق الفرات في القريب العاجل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الإثنين، أن دخول قوات بلاده البرية إلى شرق الفرات سيكون في وقت قريب جدا، منوهاً لتنفيذ تركيا الخطة البديلة في أيّة لحظة.

جاء ذلك خلال كلمة له ألقاها بقضاء «ملاذكرد» بولاية «موش» شرق #تركيا، خلال الاحتفال بالذكرى 948 لمعركة ملاذكرد التي انتصر فيها #السلاجقة على البيزنطيين.

وحذر #إردوغان من محاولة البعض في تجريب قوتهم «نأمل ألا يلجأ أحد إلى اختبار عزمنا على تطهير حدودنا مع سوريا من (الإرهابيين)». وفقاً لـ«الأناضول».

وأوضح الرئيس التركي «إننا نحرز تقدما ببطء في جهودنا لإقامة #منطقة_آمنة، تماما مثل العديد من القضايا الأخرى التي اعتبرها البعض غير قابلة للمس، نحن نضع قضية #شرق_الفرات في مسارها».

وقال إردوغان إن «أولويتنا هي الحوار والتعاون، لكننا لا نريد أن نواجه مماطلة»، مشيراً إلى أن «أنقرة جاهزة ومستعدة لتنفيذ خططها الخاصة».

وأكد الرئيس التركي أن «المروحيات والطائرات التركية دون طيار دخلت إلى المنطقة، وقريبا جدا، ستدخل #القوات_البرية_التركية إلى هناك».

من الجدير بالذكر، أن وزارة الدفاع التركية، أعلنت السبت الماضي، عن تنفيذ أول طلعة جوية للعسكريين الأتراك والأمريكيين بعد إطلاق عمل #مركز_العمليات_المشتركة الخاصة بإقامة المنطقة الآمنة #شمال_سوريا.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية