خاص ـ الحل العراق

أكد عضو تحالف “#الفتح” #عبدالعظيم_الدراجي، اليوم الاثنين، أن قادة #الحشد_الشعبي اتفقوا فيما بينهم على التعامل مع #الطيران المسير المجهول على أنه “عدو”.

وجاء هذا الاتفاق عقب الاضطراب الذي وقع بين قادة الحشد ورئيس #الحكومة #عادل_عبدالمهدي، بشأن الكف عن إطلاق #التهديدات ضد #إسرائيل والقوات #الأميركية.

الدراجي قال لـ”الحل العراق“، إن «قادة الحشد الذين حضروا اجتماع الرئاسات الثلاث مساء اليوم الاثنين، لم يقتنعوا بطرح عبدالمهدي بشأن خفض #التوتر وتهدئة الأوضاع، وقد شهد الاجتماع حديثاً طويلاً عن (أبو مهدي #المهندس) الذي لم تُرحب الحكومة ببيانه الأخير بشأن التعامل مع الطيران #الإسرائيلي على أنه عدو».

ولفت إلى أن «اجتماعاً رديفاً جرى بين قادة الحشد، وتحديداً قادة #فصائل المقاومة الإسلامية (الموالية لإيران)، وقد اتفقوا على اعتماد وجهة نظر المهندس في ضرب الطيران المجهولة على أنه طيران اسرائيلي معادي، وإعلان حالة #الحرب معها».

وكان رئيس الجمهورية #برهم_صالح استقبل، في قصر السلام، بحضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، رئيس هيئة الحشد الشعبي  فالح الفياض وعدد من قيادات الحشد الشعبي، للوقوف على حيثيات الهجمات المتكررة التي تستهدف معسكرات الحشد.

وأكدت رئاسة الجمهورية العراقية، في بيانٍ لها أن #العراق «سيتخذ من خلال الحكومة وعبر جميع القنوات الفاعلة والمنظمات الدولية والاقليمية كافة الإجراءات التي من شأنها ردع المعتدين والدفاع عن العراق وأمنه وسيادته على أراضيه»

وطالب الرئيس العراقي ورئيسي الوزراء ومجلس النواب، قادة #الحشد_الشعبي، بإيقاف التصريحات والتهديدات، باستهداف المصالح الأميركية في #العراق.

معتبرين أن ذلك  «ليس فيه مصلحة البلاد أو شعبه، بل يدخل العراق في أزمة دولية هو بعيد عنها» بحسب مصادر من داخل الاجتماع الذي جمع تلك الأطراف اليوم الاثنين في #قصر_السلام بالعاصمة #بغداد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة