رصد ـ الحل العراق

رأى وزير #الخارجية #البحريني خالد بن أحمد، اليوم الاثنين، أن ضرب #إسرائيل لمعسكرات #الحشد_الشعبي في #العراق، هو “دفاع عن النفس”.

بن أحمد غرَّد عبر “تويتر”، بأن «#إيران هي من أعلنت الحرب علينا، بحراس ثورتها وحزبها اللبناني وحشدها الشعبي في العراق وذراعها #الحوثي في #اليمن وغيرهم».

وتابع: «فلا يُلام من يضربهم و يدمر أكداس عتادهم. إنه دفاع عن النفس».

يأتي هذا في ظلِ  تأكيدات وزير الخارجية الأميركي، #مايك_بومبيو لرئيس الوزراء الإسرائيلي، #بنيامين_نتنياهو، دعم الولايات المتحدة لعمليات #إسرائيل في #سوريا الهادفة لمواجهة  تهديدات #الحرس_الثوري الإيراني.

وتضاربت ردود أفعال الحشد الشعبي خلال الأيام الماضية، وتحديداً عقب ازدياد استهداف المعسكرات العسكرية التابعة له، بما فيه مستودعات أسلحته، من قبل طيرانٍ مُسيّر مجهول.

إذ بلغ الأمر، بتهديد السفارة الأميركية من قبل #عصائب_أهل_الحق، حال امتناع قواتها عن مغادرة البلاد.

وكانت عدة مقراتٍ للحشد الشعبي في (إمرلي، بغداد وبلد) قد تعرّضت في وقتٍ سابق، لقصفٍ جوي من طائرات مجهولة، أكدت #الحكومة_العراقية حينها، أن الضربات «تمت من خلال عملٍ خارجي مُدبّر» دون تحديد تلك الجهة.

وآخر تلك الاعتداءات، كان أمس الأحد، حيث قُتِل قائدٌ رفيع المستوى في #الحشد_الشعبي وجُرح عناصر آخرون، في قصفٍ جوي من طائرةٍ مُسيّرة مجهولة على الحدود السوريّة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.