بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 4 أغسطس 2021
عبدالمهدي يخرج عن صمته ويُعلن موقف العراق من استهداف الحشد - الحل نت


رصد ـ الحل العراق

أعلن رئيس #الحكومة_العراقية  #عادل_عبدالمهدي، اليوم الثلاثاء، موقفه من التطورات السياسية والأمنية الأخيرة، وبشأن ما تعرض له #الحشد_الشعبي من ضربات جوية.

وقدّم عبدالمهدي، وفق بيان صدر عنه، شرحاً بـ«جهوزية القوات المسلحة للدفاع عن العراق ومواطنيه ومؤسسات #الدولة والبعثات #الدبلوماسية العاملة في العراق».

مؤكداً «استعداد العراق للرد بحزم وبكافة الوسائل المتاحة على أي #عدوان ينطلق من خارج أو داخل العراق».

وتطرّق عبدالمهدي، إلى «الحراك الدبلوماسي #القائم والحثيث مع كافة دول الجوار والدول العربية والإقليمية والصديقة والمجتمع الدولي وعلى أعلى #المستويات لشرح موقف العراق وحشد التأييد الإقليمي والدولي للتضامن معه ومع موقفه العادل وسياسته الداعمة للسلام والاستقرار».

وشدد البيان على «استمرار العراق بلعب دوره المؤثر والبنّاء في نزع فتيل #الأزمة التي تُهدد أمن المنطقة والعالم وتقوّض جهود محاربة “#داعش” الارهابي وتُهدد أمن العراق والمنطقة والعالم».

وكان رئيس الجمهورية #برهم_صالح قد استقبل، أمس الاثنين، في قصر السلام، بحضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، رئيس هيئة الحشد الشعبي  فالح الفياض وعدد من قيادات الحشد الشعبي، للوقوف على حيثيات الهجمات المتكررة التي تستهدف معسكرات الحشد.

وأكدت رئاسة الجمهورية العراقية، في بيانٍ لها أن #العراق «سيتخذ من خلال الحكومة وعبر جميع القنوات الفاعلة والمنظمات الدولية والاقليمية كافة الإجراءات التي من شأنها ردع المعتدين والدفاع عن العراق وأمنه وسيادته على أراضيه»

وطالب الرئيس العراقي ورئيسي الوزراء ومجلس النواب، قادة #الحشد_الشعبي، بإيقاف التصريحات والتهديدات، باستهداف المصالح الأميركية في #العراق.

معتبرين أن ذلك  «ليس فيه مصلحة البلاد أو شعبه، بل يدخل العراق في أزمة دولية هو بعيد عنها» بحسب مصادر من داخل الاجتماع الذي جمع تلك الأطراف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية