اعتقال لاجئٍ سوريّ في “تيكيرداغ” التركية والسبب!

اعتقال لاجئٍ سوريّ في “تيكيرداغ” التركية والسبب!

الحل (تركيا) اعتقل الأمن التركي، أمس الاثنين، لاجئاً سورياً بتهمة انتمائه لحزب العمال الكردستاني في ولاية تيكيرداغ الواقعة شمال غربي تركيا.

ووفق صحيفة “يني شفق” التركية، فإن العملية نفذها عناصر أمن من مكافحة الإرهاب، حيث داهموا مكان عمل الشاب السوري واعتقلوه، ومن ثم توجهوا لمنزله لتفتيشه، ليعثروا على وثائق وأوراق تثبت انتمائه لحزب العمال الكردستاني، وتم اقتياده إلى مركز الأمنيات في الولاية من أجل بدء التحقيق معه.
وبحسب الصحيفة صادر عناصر الأمن كافة الوثائق والأغراض الشخصية الخاصة بالشاب، فيما لن يعرف مصيره إلى حين انتهاء التحقيقات معه.

وتعتبر تركيا حزب العمال الكردستاني “منظمة إرهابية” وترفض أية شرعية تعطى للمنظمة،=. وفي شهر آب الجاري، قال القائم بأعمال الممثلية الدائمة لتركيا لدى الأمم المتحدة، “رؤوف ألب دنكطاش”، خلال كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي: إن “أنقرة ترفض أي مساعٍ أممية من شأنها أن تضفي الشرعية لمنظمة PKK”.

وجاءت تصريحات دنكطاش، بعد توقيع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، فريجينا غامبا، اتفاقية بعدم استخدام الأطفال كمقاتلين والكشف عن الأطفال من الذكور والإناث الموجودين بصفوف المقاتلين واتخاذ التدابير المناسبة بشأنهم، مع القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، “مظلوم عبدي”.

تجدر الإشارة أن تركيا تستخدم وسيلة إسناد تهمة الانضمام لحزب PKK للنيل من جميع خصومها وجميع الأفرد ممن تريد إلحاق الضرر بهم، حتى لو لم تكن تلك التهمة حقيقية.

تحرير: سالم ناصيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.