إدلب (الحل)_ أعلنت فصائل المعارضة في الشمال السوري اليوم الثلاثاء بدء عمليّة عسكريّة ضد مواقع “الجيش السوري” على محور ريف إدلب الجنوبي.

وقالت مصادر عسكريّة تابعة للفصائل إنها هاجمت صباح اليوم العديد من نقاط الجيش السوري جنوبي إدلب، مشيرة إلى أنها استولت على دبابة وثلاث عربات “بي أم بي” ورشاش ثقيل.

وبحسب المصادر فإن القوّات المهاجمة تمكنت من أسر ضابط في الجيش السوري إضافة إلى العديد من الجنود، كما قتلت العديد من العناصر خلال عمليّات التقدم في قرى (تل مرق) و(السلومية) و(الجدوعية) و(شم الهوى) جنوبي شرق إدلب.

بالمقابل قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الخسائر البشرية في تلك الهجمات بلغت 23 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الموالية لها، كما قضى وقتل 20 مقاتل بينهم 13 من الجهاديين، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وتحاول فصائل المعارضة بريف إدلب استعادة زمام المبادرة العسكريّة عبر شنّ الهجمات العكسية ضد مواقع الجيش السوري، وذلك بعد سيطرة الأخير على مساحات واسعة جنوبي إدلب على حساب الفصائل، أبرزها السيطرة على مدينة خان شيخون أحد أبرز معاقل المعارضة في محافظة إدلب.

إعداد: فتحي سليمان
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.