القامشلي (الحل)_ دخلت مناطق #الإدارة_الذاتية قادمة من #إقليم_كردستان العراق، قافلة جديدة من المساعدات التي تقدمها قوات #التحالف_الدولي إلى #قوات_سوريا_الديمقراطية، مساء أمس الاثنين.

وضمت القافلة عشرات الشاحنة المحملة بآليات وسيارات للدفع الرباعي وغرف مسبقة الصنع، برفقة شاحنات أخرى مغلقة، قدر شهود عيان في #القامشلي عددها بما يزيد عن 150 شاحنة.

وتزايدت وتيرة دخول تلك القوافل المقدمة من التحالف الدولي إلى قوات سوريا الديمقراطية، منذ انتهاء المعارك في منطقة الباغوز وإعلان النصر العسكري على تنظيم “داعش”.

في السياق قالت مصادر محلية لموقع الحل، إن التحالف الدولي أجرى توسيعا لمطار عسكري بقرية الغنامية بريف الدرباسية، خلال الفترة الماضية.

وكانت قافلتين من الآليات العسكرية قد دخلت إلى مناطق الإدارة الذاتية، بعد أيام من إعلان الرئيس التركي استعداد بلاده اجتياح مناطق شمال وشرق سوريا قبل حوالي شهر.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت أمس بدء أول طلعة جوية مشتركة مع الجانب الأميركي فوق المنطقة الأمنة في إطار تنفيذ بنود الاتفاق بين البلدين.

يشار إلى أن التحالف الدولي كان قد تعهد يوم أمس الأول، بمواصلة تقديم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية في إطار محاربتها لتنظيم “داعش”، وذلك أثناء حضور ممثلين له للاجتماع السنوي للمجالس العسكرية التابعة لقسد.

إعداد: جانو شاكر. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: خاصة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.