إسرائيل ترفع الجاهزية وتغلق مجالها الجوي قرب لبنان

إسرائيل ترفع الجاهزية وتغلق مجالها الجوي قرب لبنان

رصد (الحل) _ قال موقع “ديبكا” الاستخباراتي نقلاً عن مصادر عسكرية إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي أغلق، اليوم الأربعاء، المجال الجوي على طول الحدود مع لبنان للرحلات الجوية.

ويأتي ذلك الإجراء الذي ينذر برفع الجاهزية الإسرائيلية، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، فرض قيود على حركة السيارات والمركبات غير العسكرية على الحدود مع لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: إن “قوات جيش الدفاع تبقى في حالة جاهزية دائمة لسيناريوهات عدة، ووفقا لتقييم الوضع يتم اتخاذ قرارات حول نشر واستعداد قوات جيش الدفاع”.

رفع الجاهزية العسكرية في إسرائيل تأتي بعيد التصريحات التي توعد فيها الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله إسرائيل برد مناسب عقب استهدافها مقاتلي الحزب في سوريا، ووعد بإسقاط الطائرات الإسرائيلية المسيرة في سماء لبنان، بعد انفجار واحدة منها وسقوط أخرى في أحد أحياء الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، إن قيادة الشمال في الجيش الإسرائيلي لا تزال في حالة تأهب قصوى منذ يومين، وقامت بنشر كتائبها في المنطقة بموجب تقديرات استخبارية، بالقرب من الحدود مع سوريا ولبنان.
كما نشر الجيش الإسرائيلي قرب الحدود عدة بطاريات من منظومة “القبة الحديدية”.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية