واشنطن تحذر من المشاركة بمعرض دمشق الدولي… وموسكو ترد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – حذرت الولايات المتحدة #الأمريكية من عقوبات تلحق بالمشاركين في معرض #دمشق الدولي، في حين اعتبرت #روسيا أن التهديد الأمريكي “غير مقبول”.

وذكرت السفارة الأمريكية على صفحتها في فيسبوك، أن “#واشنطن لا تشجع على الإطلاق الشركات #التجارية أو الأفراد على المشاركة في #المعرض”.

وأضافت أن “الولايات المتحدة ستواصل مع حلفائها الضغط على الحكومة #السورية من خلال فرض عقوبات #اقتصادية قاسية”.

ورداً على ذلك، قال وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف) في مؤتمر صحفي، إن التهديد الأمريكي بفرض عقوبات ضد المشاركين في #معرض_دمشق_الدولي “غير مقبول”.

كما قالت الخارجية الروسية في بيان لها إن “محاولات واشنطن تعطيل معرض دمشق الدولي تتناقض مع قرارات المجتمع الدولي بشأن سوريا”.

ومن المقرر أن تفتتح فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ ٦١، اليوم الأربعاء، وسط مشاركة رجال أعمال وشركات من دول خليجية أبرزها #الإمارات وعمان، وتستمر فعاليات المعرض حتى الـ ١٦ من أيلول المقبل.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/3gEOD
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد