تفاصيل الضربة الإسرائيلية: «تواطؤ روسي.. وبناء مليء بالقتلى الإيرانيين»

تفاصيل الضربة الإسرائيلية: «تواطؤ روسي.. وبناء مليء بالقتلى الإيرانيين»

رصد (الحل) – كشف تقرير إعلامي نقلاً عن مصادر عسكرية مقربة من السلطات السورية تفاصيل الضربة الإسرائيلية التي وقعت منذ أربعة أيام قرب دمشق، مبيناً أن عدد القتلى المؤكد حتى الآن هو 19 إيرانياً و3 من حزب الله اللبناني.

وقال موقع (المدن) إن “الغارات استهدفت بشكل مباشر مصانع لتطوير الطائرات القتالية المُسيرة، تتبع لـ #حزب_الله و #فيلق_القدس، أُقيمَت ضمن فيلات سكنية في قرية #عقربا”.

وأضاف المصدر أن “المضادات الجويّة التي اطلقت من سفح جبل قاسيون أصابت صاروخاً اسرائيلياً واحداً فقط، سقط في الأراضي الزراعية ضمن #عقربا، على بعد كيلومترين من الموقع المستهدف، ضمن منطقة تخضع لسيطرة قوات النظام”.

وحول النقاط المستهدفة ذكرت المصادر العسكرية أن هناك أهداف ثلاثة رئيسية تم ضربها، الأول مبنى لتطوير الدرونز، والثاني لتخزين الذخائر والمعدات، والثالث “بناء مبيت للعناصر والضباط الأجانب جرى تدميره بالكامل ولم يخرج منه أحياء”.

وأفادت المصادر العسكرية ذاتها بأنه جرى “انتشال جثث 22 شخصاً، منهم 19 إيرانياً وثلاثة لبنانيين يتبعون للجهاز التقني في ميليشيات حزب الله”، وفق ما نقلته (المدن).

ولفت المصدر الإعلامي ذاته إلى “إمكانية وقوف الروس خلف تحديد إحداثيات مصنع تطوير الطائرات الإيرانية في عقربا”، ونقل الموقع عن مصادره قولها إن الروس أبلغوا وزارة الدفاع وقيادة الأركان، بمتابعة نشاط الخلية التي كانت تحضر لإطلاق الدرونز باتجاه إسرائيل من مناطق حدودية، وتحديد أماكن تواجدها. وبعد أيام قليلة جاءت الضربة الإسرائيلية التي مسحت المصنع في عقربا.

إعداد وتحرير: سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.