قالت صفحة أخبار السويداء 24، إن جهاز أمن الدولة أصدر نشرات بحث بحق مئات المواطنين من أبناء #السويداء خلال الأشهر الماضية، وذلك على خلفية اتصالات ومكالمات تم رصدها من قبل الجهاز الذي يعتبر مسؤولاً عن مواقبة وسائل الاتصال.

ونقلت الصفحة نبأ اعتقال لأحد المواطنين من قبل #فرع_أمن _الدولة في #دمشق، المعروف باسم #فرع الخطيب، قبل أسبوعين، كان قد اعتقل على أحد الحواجز، ونقل إلى الفرع المذكور ثم أطلق سراحه بعد أسبوع، حيث دفع مبلغ مالي كرشوة. كما تم توقيف العديد من الأشخاص خلال الأشهر الماضية أكثرهم مغتربين تم اعتقالهم عند دخولهم إلى الأراضي السورية.

ونقلت الصفحة عن مصدر مطلع: “إن العشرات من أهالي المحافظة، تفاجؤوا خلال إجراء (فيش) أمني لأسمائهم، أنهم مطلوبون لفرع الخطيب، ومن خلال دفع بعضهم رشاوى، علموا أن أسباب تعميم اسمائهم على خلفية مكالمات واتصالات، تتعلق بشراء سلاح، أو الحديث عن رصد تحركات، وغيرها من الأمور العسكرية”.

ولفت المصدر إلى أن نساءً أيضاً تفاجأن بتعميم اسمائهن لصالح الفرع، ومعظمهن بسبب تواجد خطوط اتصال بأسمائهن يستخدمها أزواجهن أو أشقائهن، هذا فضلاً عن عشرات الأشخاص المطلوبين بقضايا اتصالات منذ عدة سنوات، منهم من تعرض أحد اقاربه للخطف، وتواصل الخاطفون معه لإعلان مطالبهم والتفاوض، وغيرها من القضايا، حسب المصدر السابق.

وأوضح المصدر أن النسبة الأكبر من المطلوبين للفرع في المحافظة، هم من أبناء #ريف_السويداء_الشرقي، خصوصاً بعد هجوم #داعش على السويداء، يوم 25 تموز 2018، حيث تزايد شراء السلاح، واضطر المواطنون للتحدث عبر هواتفهم بغرض التصدي لهجوم التنظيم.

تحرير: سامي صلاح
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.