رصد (الحل)_ قال الجيش اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، أن قواته تصدت لـ 3 طائرات إسرائيلية مسيرة خرقت الحدود الجنوبية للبنان.

وقالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، في بيان: إن “طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي مسيرة آتية من الأراضي الفلسطينية المحتلة، خرقت الأجواء اللبنانية عند الساعة 19:35 وحلقت فوق أحد مراكز الجيش في منطقة العديسة”.

وتابع المديرية في بيانها: “كما قامت طائرة استطلاع ثانية بالتحليق فوق منطقة كفركلا لبعض الوقت، وما لبثت أن غادرت الأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي المحتلة. كذلك، حلقت طائرة ثالثة فوق المركز نفسه وأطلقنا النار مجددا في اتجاهها فعادت أدراجها”.

فيما أوضحت وسائل إعلام لبنانية أخرى، استناداً إلى مصادرها، أن عملية إطلاق النار على الطائرات جاءت “على خلفية قرار سابق للجيش اللبناني باستهداف الطائرات المسيرة فور رؤيتها بالعين المجردة، نظراً لأنه لا يمتلك رادارات ترصد هذه الطائرات”.
بينما ذكر مصدر أمني لوكالة “رويترز” أن العسكريين اللبنانيين أطلقوا النار بأعيرة نارية من بنادق “M-16”.

ويأتي هذا التطور بعد سقوط طائرة استطلاع مسيرة إسرائيلية في ضواحي بيروت، التي تعد معقلاً لحزب الله اللبناني، فيما انفجرت أخرى في أجواء المنطقة نفسها، وأكدت الحكومة البلاد لاحقاً وقوع الحادث، معتبرة أنه اعتداء سافر من قبل إسرائيل على سيادة لبنان.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.