ما علاقة (الأربعينية) بدخول المخدرات إلى العراق؟ سياسيٌ يوضّح

خاص – الحل العراق

حذّر السياسي العراقي المستقل #ناجح_الميزان، من دخول كمياتٍ كبيرة من المخدرات الإيرانية إلى العراق، بعد إلغاء تأشيرة الدخول لزوار الأربعينية من إيران إلى العراق.

وقال الميزان، لـ”الحل العراق”، إن «قرار إلغاء تأشيرة الدخول للإيرانيين في شهر محرم وصفر، خطر جداً، وربما تكون له عواقب كارثية».

وبين أن «المخدرات والمواد الممنوعة تدخل بشكلٍ يومي إلى العراق عبر #الحدود_الإيرانية، رغم وجود تأشيرة دخول وإجراءات أمنية ورقابة، لكن في حال إلغائها، ستضطرب الأمور أكثر».

وأضاف السياسي العراقي المستقل أن «العصابات الإيرانية، سوف تستغل هذين الشهرين، من أجل إدخال كميات كبيرة من المخدرات، وكذلك المواد الممنوعة الأخرى، ما سيجعل العراق والعراقيين هدفاً سهلاً للإيرانيين».

وكان قائد قوات حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي، قد أعلن في وقتٍ سابق، إلغاء تأشيرة الدخول لزوار الأربعينية من #إيران إلى العراق، اعتباراً من بداية شهر محرم لغاية نهاية شهر صفر.

والأربعينية أو أربعينية الحسين، هو اليوم العشرون من شهر صفر الذي يوافق مرور 40 يومًا على مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في #معركة_كربلاء على يد جيش عبيد الله بن زياد سنة 61 للهجرة الموافق لـ 12 أكتوبر 680م.

وتعتبر #الأربعينية من أهم المناسبات عند #الشيعة، حيث تخرج مواكب العزاء في مثل هذا اليوم ويتوافد مئات الآلاف من الشيعة من كافة أنحاء العالم إلى أرض #كربلاء في #العراق لزيارة #قبر_الحسين.

 

إعداد- محمد الجبوري        تحرير- فريد إدوار


 

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية