بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
منظمة حقوقية تتهم الجيش التركي باستخدام الفصائل لارتكاب الانتهاكات في عفرين - الحل نت

منظمة حقوقية تتهم الجيش التركي باستخدام الفصائل لارتكاب الانتهاكات في عفرين


جددت جهات حقوقية اتهاماتها للجيش_التركي بالاستمرار في “ارتكاب الانتهاكات” بحق المدنيين في منطقة #عفرين، عبر عناصر فصائل #غصن_الزيتون وأخرها كان اختطاف مدنيين.

وقال منظمة حقوق الإنسان في عفرين: إن عناصر فصيل “المعتصم بالله” اختطفت مواطنين اثنين من أهالي قرية #معرسكه التابعة لناحية #شران، بعد الوشاية بهم، واتهامهم بالتعامل مع #الإدارة_الذاتية السابقة.

وأضافت المنظمة إن الجيش التركي اعتقل، أول أمس، 6 مدنيين من أهالي قرية دير بلوط التابعة لناحية #جنديرس، بعد إيام من انفجار عبوة ناسفة بالقرب من حاجز لقوات الجيش التركي في مدخل القرية، موثقة أسماء المعتقلين.

وأضافت المنظمة إن الجيش التركي طوق محيط قرية جقلا وسطاني التابعة لناحية شيه-(شيخ الحديد)، واعتقل أغلب المدنيين من أهالي القرية بحجة بدء حملة أمنية ضد مؤيدي وأنصار الإدارة الذاتية السابقة.

وأشارت المنظمة إلى وجود أعداد أخرى من المعتقلين في مركز ناحية شيخ الحديد، كان قد اعتقلهم فصيل السلطان سليمان شاه، المعروف باسم (العمشات)، منوهة إلى إطلاق سراح البعض، فيما لا يزال القسم الأكبر مجهول المصير.

وأوردت المنظمة أسماء 5 مدنيين بينهم امرأة كانت قد اعتقلهم الفصيل في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقتل مدني يبلغ من العمر 77 عاماً قبل 3 أيام، في حي #الأشرفية شرقي عفرين، بعد عملية سطو مسلح لمجهولين على منزله، ليقتل خنقاً و يتم الاعتداء على زوجته بالضرب، بعد سرقة مبلغ 100 ألف ليرة وعدد من الموبايلات كانت في المنزل.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت


التعليقات