إلغاء رسوم دخول العراقيين إلى إقليم كردستان على طاولة النقاش.. والأخير يتعهّد

إلغاء رسوم دخول العراقيين إلى إقليم كردستان على طاولة النقاش.. والأخير يتعهّد

خاص- الحل العراق

أكّد وزير الداخلية العراقي “ياسين الياسري” أن إقليم كردستان تعهّد بإلغاء رسوم دخول السائحين العراقيين القادمين من المناطق العراقية إلى الإقليم.

جاء ذلك، خلال مؤتمرٍ صحفي اليوم الأربعاء، على خلفية اجتماعٍ جمع “الياسري” مع نظيره الكردستاني “ريبر أحمد” في أربيل، تباحثا حول العديد من المشاكل والمسائل المتعلقة بأمور الجنسية والجوازات والمرور والحدود، فضلاً عن كثيرٍ من المواضيع التي تهم المواطنين في إقليم كردستان.

المؤتمر الصحفي الذي جمع وزيرا داخلية العراق وإقليم كردستان

وقال “الياسري”: «إن من بين المواضيع التي نوقشت أيضاً، التعاون الأمني المشترك وتنفيذ مذكرات القبض الصادرة عن القضاء العراقي».

مؤكّداً أن «سياسة حكومة إقليم كردستان، تنصب حول التوجّه نحو بغداد والتنسيق معها بأعلى المستويات وهذه العلاقات ستتطور أكثر مستقبلاً».

ويدفع العراقيون القادمين إلى إقليم كردستان من مختلف أنحاء البلاد، مبلغ /10/ آلاف دينار للمعابر الحدودية في مدينتي “دهوك” و”أربيل”، إلا أن المعاملة بالمثل لا تُطبق في محافظة السليمانية.

وكان أكثر من /200/ ألف سائح عراقي وصلوا إلى إقليم كردستان خلال أيام عيد الأضحى الماضي، وفق المتحدث باسم هيئة السياحة في الإقليم #نادر_روستي.

وتتوافد مئات العوائل العراقية في مواسم #الأعياد و #المناسبات إلى مدن #إقليم_كردستان بغرض السياحة، لما تتميز به مناطق الإقليم من مناخٍ معتدل مقارنةً بالمدن العراقية، فضلاً عن الأمن المستقر.

 

تحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.