المالية ترفض زيادة رواتب الموظفين بسبب المتقاعدين والخريجين

المالية ترفض زيادة رواتب الموظفين بسبب المتقاعدين والخريجين

خاص- الحل العراق

استبعد عضو اللجنة المالية النيابية “شيروان ميرزا”، حصول زيادة في رواتب #الموظفين بموازنة عام 2020، بسبب ارتفاع المبالغ المُترتبة على #الحكومة_العراقية جراء الزيادة.

“ميرزا” قال لـ“الحل العراق”،  إن «المسودة التي تم عرضها لموازنة عام 2020 المقبل، تحتوي على مبالغ مالية ضخمة، مع وجود مطالبات بزيادة رواتب المتقاعدين أيضاً، فضلاً عن تثبيت العقود وتعيين آلاف  #الخريجين بمختلف القطاعات الحكومية».

لافتاً إلى أن «هنالك مقترح لرفع #رواتب الموظفين المنخفضة التي تقل عن 400 ألف دينار، وزيادة رواتب العقود التي لا تستطيع الحكومة تثبيت جميعها على ملاك الدولة الدائم».

واعتبر عضو اللجنة المالية، أن «اضطراب أسعار النفط واحتمالية انخفاضه، هو سببٌ لعدم قدرة البرلمان المغامرة برفع جميع رواتب الموظفين، الذي قد تضطر الحكومة بموجبه للقرض المالي لسد الحاجة».

وكان عضو اللجنة المالية النيابية #جمال_كوجر قد أكّد في وقت سابق «إن مشروع الموازنة الأولية لعام 2020 طُرِح على اللجنة، ورغم نسبة #العجز_المالي الكبير؛ تمت الموافقة على زيادة رواتب المتقاعدين».

ويشتكي آلاف الموظفين من انخفاض رواتبهم قياساً باحتياجات ومتطلبات المعيشة، ما دعا بالعديد منهم للخروج بتظاهرات مطالبين بزيادة رواتبهم الشهرية.

 

إعداد- محمد الأمير      تحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.