خاص ـ الحل العراق

أكد المتحدث باسم #وزارة_التجارة في حكومة إقليم #كردستان #فتحي_المدرس، اليوم الخميس، إرسال الحكومة الاتحادية في بغداد مبلغاً قدرهُ 30 مليار دينار إلى الإقليم.

المدرس قال لـ“الحل العراق”، إن «#الحكومة الاتحادية أرسلت مبلغاً قدرهُ 30 مليار دينار وأودعتها في حسابات #البنك_المركزي (فرع #أربيل)، من أجل توزيعها على الفلاحين في إقليم كردستان».

وأضاف أن «الأموال #المُرسلة هي مستحقات للفلاحين للسنوات الماضية، وتقوم بغداد بإرسال تلك المستحقات على شكل دفعات، وهنالك دفعة أخرى سيتم إرسالها خلال الشهر المقبل».

لافتاً إلى أن «حكومة الإقليم خصصت مبلغ 10 مليار دينار لكل #محافظة من محافظات الإقليم الثلاث، لتوزيعها على الفلاحين بشكل عادل وقد باشرت بالتوزيع اليوم».

وتتبادل بغداد وأربيل الوفود والزيارات في إطار #المساعي لحل المشاكل العالقة في الجوانب #المالية والاقتصادية والأمنية، بعد فترةٍ من الركود والمشاكل بين الجانبين خاصة بعد “الاستفتاء” الذي أجراه الإقليم كردستان في أيلول عام 2017.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.