دير الزور (الحل)_ أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية اعتقالها خلية جديدة تابعة لتنظيم #داعش فجر أمس الأربعاء، بدعم من #التحالف_الدولي في ريف دير الزور الشرقي.

وقال المركز الإعلامي لـ “قسد”: “إن وحدات خاصة تابعة لقسد وبالتعاون مع قوات التحالف الدولي، داهمت أحد أوكار خلية لتنظيم الدولة (داعش) بريف دير الزور الشرقي، واعتقلت جميع أفراد الخلية”.

وأرفق المركز مع الخبر مقطعاً مصوراً، يظهر 4 أشخاص يجلسون على ركبهم، ووجوههم مغطاة باتجاه أحد الجدران وايديهم موثقة.

وقالت “قسد” إنها عثرت بحوزة المجموعة، على أجهزة اتصالات لاسلكية وألبسة عسكرية، إضافةً إلى كتب وملفات إرشادية تابعة للتنظيم .

وتنفذ قسد عمليات مداهمة دورية في أرياف #دير_الزور و #الحسكة و #الرقة، أدت إلى اعتقال العشرات من الخلايا النائمة، منذ انتهاء معارك الباغوز في منتصف أذار الماضي.

وتصاعدت وتيرة تفجير السيارات والدراجات المفخخة خلال الفترة الماضية في مختلف مناطق الإدارة الذاتية، كان أخرها انفجار سيارة مفخخة بشارع فلسطين في مدينة #الطبقة، عصر الاثنين، أسفر عن مقتل طفل وجرح ١٠ آخرين، حالة ٢ منهم كانت حرجة.

فيما فككت فرق هندسة الألغام التابعة لقوى الأمن الداخلي، سيارة أخرى كانت مركونة قريباً من السيارة التي انفجرت، تبين إنها كانت محمّلة بنحو ٧٠كغ من المتفجرات.

وتقول الإدارة الذاتية إن هناك تصاعداً في عدد التفجيرات في مناطقها، بالتزامن مع التصعيد السياسي والعسكري الذي بداته تركيا مؤخراً.

وكانت قوات الأمن الداخلي ( #الآساييش) في #القامشلي قد أعلنت خلال الأسبوع الحالي عن اعتقال خلية مكون من مجموعتين، قالت إنهما تابعتين لفصائل درع الفرات، وكانتا مسؤولتان عن تنفيذ عمليات تفجير وزرع عبوات ناسفة بريف القامشلي الشرقي.

كما اعتقلت قوات الأمن الداخلي خلال الأسبوع الحالي مجموعة من عناصر #الدفاع_الوطني، كانت مسؤولة عن تنفيذ عمليات تفجير في أحياء عديدة من #القامشلي، وكانت بصدد تنفيذ عمليات أخرى، وفق ما قالت وسائل إعلام مقربة من الإدارة الذاتية.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: مواقع التواصل الاجتماعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.