رغم الإعلان عن بدء تنفيذ اتفاق #المنطقة_الآمنة الذي أقرته #واشنطن و #أنقرة، اندلعت ليل أمس الأربعاء اشتباكات بين فصائل #درع_الفرات المدعومة من #تركيا و #قوات_سوريا_الديمقراطية.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 9 مقاتلين من فيصل السلطان مراد المعارض والموالي لتركيا قتلوا خلال الاشتباكات في محور الدغلباش غرب مدينة #الباب بالقطاع الشمالي الشرقي من ريف حلب.

الاشتباكات استمرت منذ مساء أمس الأربعاء وحتى ساعات الفجر دون أي تغيير على خارطة السيطرة، فيما خلفت الاشتباكات أيضاً إصابات عديدة في صفوف الطرفين.

وفي تاريخ 26 من شهر آب/ أغسطس الجاري شهدت قرية مرعناز بريف حلب الشمالي قصفاً عنيفاً بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية نفذه الجيش التركي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، فيما نفذت القوات الكردية قصفاً بعدة قذائف صاروخية استهدف الأطراف الغربية لمدينة إعزاز الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال حلب.

ونشر المرصد السوري في 23 من شهر آب/ أغسطس الجاري أنه رصد اندلاع اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الفصائل الموالية لتركيا المتمركزة في قرية جب الدم شمال مدينة الباب من جهة وقوات من #مجلس_منبج_العسكري التابع لقوات قسد المتمركزة في قرية كورهيوك شرقي مدينة الباب بريف حلب، بالتزامن مع نفذت القوات التركية قصفاُ مدفعياً على قرى مرعناز والمالكية الخاضعة لسيطرة القوات “قسد” شمال حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.