ظهورٌ جديد لعلي حاتم السليمان: تسوية قضائية وعودة سياسية

ظهورٌ جديد لعلي حاتم السليمان: تسوية قضائية وعودة سياسية

رصد ـ الحل العراق

تناقلت وسائل إعلام عراقية، صورة جديدة لعلي حاتم #السليمان، أحد شيوخ عشائر #الدليم في #العراق، وذلك بعد أشهر من أنباء متضاربة عن مساعٍ لعودته إلى محافظة #الأنبار.

وتكشف الصورة، السليمان في مضيف بمحافظة #أربيل، يعود إلى #عبدالرزاق_الشمري، السياسي وأحد شيوخ العشائر أحد المتهمين بإثارة #الطائفية ومساندة تنظيم “#داعش”، ومن بين الأسماء التي برزت إبان أزمة ساحات الاعتصام عام 2013.

مصادر مسؤولة من محافظة الأنبار، قالت لـ”الحل العراق”، إن «السليمان أجرى سلسلة من #الاتصالات بمسؤولين في #بغداد وأربيل والأنبار، من أجل السماح له بالعودة، كونه متهم لدى #القضاء العراقي مع مجموعة من شيوخ العشائر بإدخال تنظيم “#داعش” إلى الأنبار».

وأضافت أن «بعض المسؤولين من الأنبار تعهدوا للسليمان بترتيب الأمور له، ومحاولة إخفاء الملفات التي توّرط بها السليمان بقضايا متفرقة، منها زيادة الشحن الطائفي خلال الأعوام الأربعة الماضية».

لافتةً إلى أن «السياسي العراقي #خميس_الخنجر، يدعم عودة السليمان من أجل تسلمه ملف سياسي مهم، مع وجود تريبات تفيد بنية السليمان بدخول بوابة #الانتخابات المحلية عن محافظة الأنبار».

ويُتهم السليمان بأنه حرّض ضد #القوات الأمنية، عام 2014، ودعا إلى مواجهتها وطرد عناصرها ممن وصفهم بأنهم يسيئون للسُنة في المحافظات ذات الأغلبية السنية، من هذه المحافظات.

أحدث صورة للسليمان ـ مواقع

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.