بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
بعد تغير مسارها لأكثر من مرة بومبيو يؤكد أن الناقلة متجهة إلى سوريا - الحل نت

بعد تغير مسارها لأكثر من مرة بومبيو يؤكد أن الناقلة متجهة إلى سوريا


قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن واشنطن حصلت على معلومات مؤكدة أن ناقلة النفط الإيرانية «أدريان داريا-1» قد اتجهت إلى سوريا، معلناً فرض عقوبات على الناقلة وربانها.

جاء ذلك خلال تغريدة للوزير #بومبيو على حسابه عبر «تويتر» مساء الجمعة قائلاً: «لدينا معلومات ذات مصداقية تفيد بأن الناقلة اتجهت إلى #ميناء_طرطوس في سوريا. آمل أن تغير مسارها».

وأوضح بومبيو أن #وزير_الخارجية_الإيراني محمد جواد ظريف «قدم ضمانات لبريطانيا بأن ناقلة #الحرس_الثوري_الإيراني (غريس-1) – (أدريان داريا-1) لن تتجه إلى سوريا… من الخطأ الجسيم الثقة بظريف».

وكشف #بومبيو في تغريدة أخرى، أن #وزارة_الخزانة_الأمريكية فرضت #عقوبات على الناقلة الإيرانية وقبطانها بسبب مساعدتها الحرس الثوري الإيراني في بيع النفط غير المشروع من إيران إلى #سوريا».

وحذّر الوزير الأمريكي في التغريدة ذاتها من أن «الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة اليدين من استخدام نظام الأسد النفط الإيراني لترهيب شعبه».

من الجدير بالذكر، أن الناقلة كانت قد احتجزت في #جبل_طارق مطلع تموز/ يوليو الماضي، وتم الإفراج عنها منتصف الشهر الحالي بعد تقديم النظام الإيراني ضمانات من أن النفط لن يذهب إلى سوريا، إلا أن #ناقلة_النفط غيرت من مسارها لأكثر مرة لتحوّل بوصلتها في النهاية نحو سوريا.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف


التعليقات