بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
وزارة الخزانة الأمريكية: الناقلة الإيرانية على قائمة عقوباتنا - الحل نت

وزارة الخزانة الأمريكية: الناقلة الإيرانية على قائمة عقوباتنا


أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، ناقلة النفط الإيرانية «أدريان داريا – 1» في قائمة العقوبات الأمريكية، بعد تأكدها أنها تحمل النفط لمصلحة منظمة تسمى «قوة القدس» التابعة للحرس الثوري الإيراني.

واعتبرت #وزارة_الخزانة_الأمريكية في بيان لها مساء الجمعة، أن «ملكية الناقلة مجمدة وفقا لقرار تنفيذي يستهدف الإرهابيين والذين يدعمون الإرهابيين أو الأعمال الإرهابية».

كما أعلنت الوزارة أن قبطان الناقلة #أخيليش_كومار مستهدف أيضا بهذه #العقوبات، لأنها «تحمل 2,1 مليون برميل من النفط الخام الإيراني الذي يستفيد منه بنهاية المطاف #فيلق_القدس التابع للحرس الثوري الإيراني».

وكان وزير الخارجية الأمريكي، #مايك_بومبيو، قد قال أمس الجمعة: إن «لدينا معلومات موثوقة بأن الناقلة تتجه في طريقها نحو #ميناء_طرطوس السوري. آمل أن تغير الناقلة وجهتها، لقد كان خطأ كبيرا الثقة بوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف».

وفي السياق ذاته، قال مسؤول أمريكي لصحيفة «وول ستريت جورنال» إن «الحكومة الأمريكية وجهت تحذيرا إلى مصر»، مطالبة إياها «بعدم السماح لـ #أدريان_داريا بعبور #قناة_السويس في طريق العودة إلى #إيران».

من الجدير بالذكر، أن الناقلة كانت قد احتجزت في #جبل_طارق مطلع تموز/ يوليو الماضي، وتم الإفراج عنها منتصف الشهر الحالي بعد تقديم النظام الإيراني ضمانات من أن النفط لن يذهب إلى سوريا، إلا أن #ناقلة_النفط غيرت من مسارها لأكثر مرة لتحوّل بوصلتها في النهاية نحو #سوريا.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف


التعليقات