بغداد 17°C
دمشق 24°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020

قسد تلقي القبض على “جهادي” متطرف ساهم في هجمات باريس وبروكسل


أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “#قسد” عن إلقائها القبض على “جهادي” بلجيكي، ساهم في الهجمات التي شنها تنظيم “داعش في باريس وبروكسل، العام 2015.

وقال المركز الإعلامي لقسد: “إن وحدات مكافحة الإرهاب، ألقت القبض على (الجهادي) أنور عبد الرحمن حدوشي، من الجنسية البلجيكية في الريف الشرقي لدير الزور”. واصفة إياه بأنه “من أخطر إرهابيِّ داعش”.

وأشارت “قسد” إلى أن الحدوشي كان مسؤولاً عن ارتكاب جرائم عديدة، وأن “له دور في إعداد وتخطيط الهجمات التي شنها التنظيم في كل من العاصمة الفرنسية #باريس والبلجيكية #بروكسل، العام 2015”.

وكانت قسد قد أعلنت قبل ذلك عن إلقائها القبض على خلية مؤلفة من خمسة أشخاص، قالت إن “مهمتها تمويل الخلايا النائمة في عموم مناطق ريف دير الزور”، وإن اكتشافها جاء “عقب التحقيق” مع خلايا آخرى للتنظيم، تم إلقاء القبض عليها خلال الأيام القليلة الماضية.

وتشهد أرياف #دير_الزور الشرقية و#الحسكة الجنوبية عمليات تمشيط ومداهمات تنفذها “قسد” بدعم من #التحالف_الدولي، حيث سبق أن أعلنت قسد عن قتلها للجهادي ثابت صبحي فهد الأحمد الموصوف بـ”العقل الاقتصادي” للتنظيم، والمسؤول عن بيع النفط وتهريبه في بلدة #صور بريف دير الزور الشرقي منتصف تموز الماضي.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت


التعليقات