قالت وسائل إعلام لبنانية وإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي قصف بقذائف مدفعية وقنابل حارقة مناطق في #مزارع_شبعا ومحيطها عند الحدود بين الدولتين.

وأكدت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الأحد، أن مدفعية الجيش الإسرائيلي المنتشرة في #الزاعورة بسفوح الجولان السوري، استهدفت بعدد من القذائف من عيار 155 ملم منطقة #جبل_الروس في مزارع شبعا وتلال #كفرشوبا المحتلة.

وقالت الوكالة إن القوات الإسرائيلية ألقت قنابل حارقة على أحراج السنديان في مزرعة بسطرة الخاضعة لسيطرة الجانب اللبناني والخالية من التواجد السكني، ما أدى إلى اشتعال حريق حاول الأهالي من بلدات شبعا وحلتا وكفرشوبا إخماده، كما سقطت قنابل حارقة مماثلة على جبل الروس.

من جانبها ذكرت قناة “المنار” التابعة لـ”حزب الله” اللبناني أن القنابل الحارقة أطلقت بواسطة طائرات مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن مراسلها في مدينة #حاصبيا اللبنانية إن: “إطلاق رشقات رشاشة ثقيلة عشوائية سجلت داخل مزارع شبعا المحتلة، وتردد في قرى العرقوب دوي عدة انفجارات مصدرها الطرف الغربي لمزارع شبعا المحتلة، في ظل تحليق للطيران الاستطلاعي والحربي في أجواء القطاع الشرقي”.

وتأتي هذه التطورات على خلفية تصاعد التوتر عند الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، بعد إعلان بيروت عن خرق طائرات مسيرة عسكرية إسرائيلية لمجالها الجوي وحديث إسرائيل عن إفشال خطة إيرانية لتزويد “حزب الله” بصواريخ عالية الدقة.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.