قُتل وأصيب عدد من العمال السوريين المقيمين في تركيا إثر انقلاب شاحنة كانت تقلهم يوم الجمعة، قرب ولاية #مرسين جنوبي #تركيا.

وفي التفاصيل، خرجت الشاحنة عن سيطرة سائقها قرب مفترق طرق قريب من مرسين ما أدى لانقلابها وخروجها عن الطريق. وأسفر الحادثة عن مقتل 4 عمال وإصابة 11 آخرين بينهم سوريين، وفق ما تناقلته وسائل إعلام تركية.

وكانت الحافلة محملة بصناديق فاكهة الخوخ لتتناثر الصناديق في مكان تحطم الحافلة. وحضرت فرق الإسعاف من ولاية مرسين إلى المكان وأسعفت الجرحى إلى مشافي الولاية، بينما لا يزال التحقيق مستمراً في ملابسات الحادث.

ويضطر سوريون للعمل في مجال الزراعة بسبب قلة فرص العمل رغم الأجور المتدنية التي يتقاضونها عن ذلك، وأحياناً يتيح لهم العمل بالزراعة فرصة للكسب، كونهم يعملون دون حصولهم على إذن عمل، حيث يمنحهم ذلك على الأقل تأميناً صحياً ودخلاً يمنع عنهم شبح الحاجة في تركيا.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا ممن هم في سن العمل قرابة مليون ونصف، بينما هناك حوالي 400 ألف منهم يعملون في مجال الزراعة، وفق إحصائيات وزارة الداخلية التركية.

ويصل أجر العامل السوري ضمن قطاع الزراعة إلى 50 ليرة تركية، عن كل يوم عمل، بينما يتقاضى العمال أجورهم بشكل يومي، بيما هناك عمال يتقاضون أجورهم عن كل موسم.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: وسائل إعلام تركية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة