رصد (الحل) – أعلن مسؤول #اقتصادي إماراتي، أنه تم الاتفاق مع الجانب السوري لإقامة #استثمارات إماراتية في #سوريا تشمل مجالات عدة، أبرزها #الطاقة والزراعة والسياحة.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة (عبد الله العويس) في تصريح لصحيفة (الوطن) إنه سوف تطرح تلك الاستثمارات على القطاع الخاص الإماراتي.

ولفت إلى أنه “متى ما توافرت الفرص، فلن يتردد القطاع الخاص بشكل عام بالاستثمار، وتقديم وإنشاء وتطوير المصانع، وإيجاد مصانع جديدة في مجال الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح”.

وأشار نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة (سرور عبيد) إلى أن “المجالات التي تهم الشركات #الإماراتية للاستثمار فيها في سوريا متنوعة، ومنها المجال السياحي والعقاري والصناعي والزراعي، وخاصة صناعات #القطن والأنسجة وزيت الزيتون وتوليد الطاقة الكهربائية”.

كما كشف مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة (سلطان جميع الهنداسي) أنه “تم الحديث عن إقامة معارض مشتركة مع سوريا وسيتم التواصل مع المعنيين في سوريا لتنظيم #معرض سوري إماراتي”.

ووصل إلى دمشق، الأسبوع الماضي، 40 رجل أعمال من #الإمارات العربية المتحدة، في خطوة وصفها مصدر في الحكومة السورية بـ “النوعية” في العلاقات بين الإمارات والحكومة السورية.

كما يشارك في المعرض الذي انطلق في الـ 28 من آب الماضي، ويستمر حتى الـ 6 من أيلول الحالي، شركات ورجال أعمال من بلدان عربية أخرى، منها العراق وعمان والجزائر.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة أعادت فتح سفارتها في #دمشق، أواخر العام الماضي 2018، وذلك بعد نحو 6 سنوات من إغلاق سفارتها عقب قرار جامعة الدول العربية تجميد عضوية سوريا، على خلفية انطلاق الثورة الشعبية في آذار 2011.

إعداد وتحرير: المحرر الاقتصادي

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.