هدد الحرس الثوري الإيراني، بتوجيه طهران ضربات مدمرة لكل من يشجع أعداءها على أيّة حرب، كاشفاً أن خمسة جيوش في المنطقة تقف إلى جانبها عقائدياً ومعنوياً، وأنه سيمحي دول عربية من الوجود في حال وقعت تلك الحرب.

جاء ذلك عبر تصريحات للواء #علي_شادماني نائب قائد مقر «خاتم الأنبياء» في الحرس الثوري الإيراني، اليوم الإثنين، قائلاً: «إن الأمين العام لـ(حزب الله) حسن نصر الله، هو ابن الثورة الإسلامية الإيرانية، وحركة (أنصار الله) الحوثية تضم مليون مواطن يمني مقاوم وثوري يقفون إلى جانب #إيران من حيث العقيدة».

وأعلن اللواء أن كل ما تقوم به طهران هي لأجل مصالحها: «ما أنفقته إيران في #سوريا وعلى #محور_المقاومة خلال السنوات الـ10 الماضية، يخدم أولا الأهداف المقدسة للجمهورية الإسلامية ومصالح شعبها».

واعتبر «شادماني» أن ما «تم صرفه مبلغ زهيد إزاء ما تحقق من إنجازات سياسية وأمنية ودفاعية لإيران»، وفقاً لـ”RT”.

وكشف اللواء الإيراني أن «طهران أبلغت دول الجوار بأنها ستضرب أي موقع تتم مهاجمتها منه»، مهدداً أن «السفن التجارية وناقلات نفط الأعداء وأصدقائهم ستكون تحت سيطرتنا في أيّ #حرب».

واعترف «شادماني» خلال تصريحاته في استمرارهم بالانتهاكات والاعتداءات، معلناً استهداف #القواعد_العسكرية_الأمريكية بالمنطقة، وأنها في مرمى نيران إيران».

تجدر الإشارة إلى أن القائد في #الحرس_الثوري_الإيراني، لم يكتف بذلك؛ بل هدد ما أسماها دولا عربية صغيرة طلبت من #أمريكا شن هجوم على إيران، بأنه «لن يبقى منها شيء في حال نشوب حرب في المنطقة»، مشددا على أنه «على #دول_الخليج أن تعلم أن إيران ستكون المنتصر في أيّة حرب، بينما سيكون زوال الدول المشجعة على #الحرب أمر حتمي».

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.