الحكمة والنصر يكشفان عن موقفهما من منصب نواب رئيس الجمهورية

الحكمة والنصر يكشفان عن موقفهما من منصب نواب رئيس الجمهورية

رصد- الحل العراق

كشف تيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم، اليوم الإثنين 2 أيلول 2019، عن إعادة تدوير نفس الوجوه السابقة لمنصب نواب رئيس الجمهورية، فيما أعلن ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي عن رفضه المطلق لتداول هذا الملف.

وذكر حسن فدعم، النائب عن تيار الحكمة في تصريح صحفي، إن «البرلمان لم يعد الحديث مرة أخرى على هذه المناصب»، مبيناً أن «ملف نواب رئيس الجمهورية من القضايا المسكوت عنها بسبب انشغال القوى السياسية بالدرجات الخاصة».

ورجح فدعم، أن «يعاد تدوير الوجوه القديمة لشغل لتلك المناصب، في إشارة إلى المالكي وأسامة النجيفي وإياد علاوي، وهم نواب رئيس الجمهورية السابق»، مضيفا أن كتلته «سترفض أي محاصصة حول هذه المناصب».

من جهتها، ذكرت النائب عن تحالف النصر، ندى شاكر جودت، قائلةً «كنا نرفض وما زلنا تعيين نواب لرئيس الجمهورية بسبب التكاليف العالية».

وأضافت أنه «من باب أولى أن نقوم بإيجاد حل للبطالة وتعيين الشباب بدلاً من إنفاق مبالغ عالية لوظائف غير مهمة»، في إشارة إلى مناصب نواب رئيس الجمهورية».

وكان نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون، قد قال في تصريح إذاعي، الجمعة الماضية، أن «عدم تعيين نائب لرئيس الجمهورية هو خرق دستوري واضح، وأنّ الدستور نص على أن يكون للرئيس نائب أو أكثر»، معرباً عن استغرابه من «عدم اتخاذ رئيس الجمهورية قراراً بإرسال كتاب ترشيحه للمنصب إلى البرلمان».

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.