بغداد °C
دمشق 26°C
الجمعة 7 أغسطس 2020

“تحرير الشام” تطلق الرصاص الحي لتفريق تظاهرة ضدها غربي حلب


جدد أهالي ريفي #حلب وادلب رفضهم لنهج تنظيم “هيئة تحرير الشام” وممارساتها القمعية، عبر تظاهرات سلمية خرجت في العديد من المناطق، مطالبةً بإسقاط التنظيم الإرهابي وزعيمه “أبو محمد الجولاني”.

وذكرت مصادر محلية أن “هيئة تحرير الشام” واجهت بالرصاص الحي تظاهرة خرج فيها أهالي مدينة #الأتارب بريف حلب الغربي مساء أمس الاثنين.

وأفادت مصادر محليّة بأن عناصر #هيئة_تحرير_الشام أطلقوا الرصاص الحي لتفريق مئات المتظاهرين الذي خرجوا يهتفون ضد ممارسات الهيئة في ريف حلب، في حين لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين.

كما شهدت مدن وبلدات عدّة في محافظة إدلب مساء أمس الإثنين العديد من التظاهرات المناهضة لهيئة تحرير الشام، حيث خرج أهالي #معرة النعمان و #أريحا إضافة إلى قرية #كفر_تخاريم بريف إدلب، بتظاهرات طالبت بخروج “هتش” من المناطق السكنيّة، ورفعت شعارات تندد بزعيم الهيئة “الجولاني” وحكومته المسمّاة #حكومة الإنقاذ.

وتشهد محافظة إدلب وريف حلب الغربي لليوم الثاني على التوالي تظاهرات مسائية ضد الهيئة، حيث يتهمها المتظاهرون بالمسؤولية عن تقدم “الجيش السوري” في إدلب، إضافة إلى التنديد بممارسات الهيئة في مناطق سيطرتها شمال سوريا.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: فايسبوك


التعليقات