خاص ـ الحل العراق

منذ ما يقارب تسعة أشهر ينتظر #العراقيون توزيع قطع الأراضي التي وعد رئيس الحكومة #عادل_عبدالمهدي، للمساهمة في حل أزمة #السكن، إلا أن المشروع شهد سلسلة من المعوقات.

وزارة #الإعمار والاسكان والبلديات العامة، أكدت أن المشروع وصل إلى نهايته، وما يجري حالياً، عملية تسقيط المخططات المعدة للأراضي.

وقال مدير البلديات العامة علي حسين عبدالأمير، لمراسل “الحل العراق“، إن «وزارة الإعمار باشرت بشكلٍ فعلي وميداني لتسقيط المخططات المعدة للأراضي، والمحافظات التي ستوزع فيها الأراضي قريبة جداً، هي #البصرة وواسط وبابل والأنبار».

وأضاف عبد الأمير أن «المواطنين الذين سوف يحصلون على تلك القطع، من الشرائح #الفقيرة، فنحن استلمنا أسمائهم من قبل وزارة #العمل والشؤون الاجتماعية».

مؤكداً أن «بيع قطع الأراضي على #المواطنين سيكون بسعر /250/ دينار للمتر المربع الواحد، وتكون القطع كاملة ومشمولة بـ #الخدمات».

وأعلن رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، في 22 كانون الثاني الماضي، أنه خلال أسبوع سيشهد وضع آلية لتوزيع الأراضي السكنية، فيما شككت جهات #سياسية وشعبية حينذاك، بقدرة #الحكومة على تنفيذ هذا الوعد، الذي تطلقه كل الحكومات العراقية عند تشكيلها طيلة السنوات الماضية.

وتعاني المحافظات العراقية، وعلى رأسها العاصمة #بغداد من أزمة حادة في السكن مع انتشار آلاف #العشوائيات، مع غياب المساحات بسبب الزخم #السكاني الكبير.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.