أكد مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، جون سيتيليدي، على رفض واشنطن مجدداً بترحيل فتح الله كولن، لعدم تقديم الحكومة التركية أيّ دليل إدانة في حقه، مشيراً إلى أن ذلك لن يتم ما لم تتحقق الشروط القانونية اللازمة لذلك.

جاء ذلك خلال تعليقه على شكل العلاقات الأمريكية التركية في الفترة الأخيرة، في لقاء له مع الكاتب الصحفي التركي «صدقي أوزجان»، على موقع «كرونوس» التركي.

وكشف #سيتيليدي خلال حواره أن «الحكومة التركية حاولت أكثر من مرة إقناع #الإدارة_الأمريكية بالأدلة التي ترى هي أنها قانونية، إلا أنه لم يحقق أيُّ دليل من الأدلة المقدمة الشروط القانونية التي تنصّ عليها #القوانين_الأمريكية»، وفقاً لصحيفة «زمان» التركية.

وأوضح مستشار #وزارة_الخارجية_الأمريكي على: «إننا نمتلك نظاما قانونيا مستقلا في #الولايات_المتحدة_الأمريكية. وكما هو الحال في جميع الأنظمة الديمقراطية الصحية، لا يمكن للرئيس أو الوزراء أو حتى المجلس التصرف من تلقاء نفسه».

وشدد في ختام حواره على أن «الإدارة الأمريكية لن تقوم بترحيل #فتح_الله_كولن إلى #تركيا، إلى أن تقدم #حكومة_أنقرة الأدلة التي تلبي الشروط اللازمة والمنصوص عليها في القوانين الأمريكية».

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.