بغداد 16°C
دمشق 11°C
الأحد 11 أبريل 2021
أنقرة تنتظر موافقة الجيش السوري لإمداد نقاط المراقبة التركية شماليّ حماة - الحل نت

أنقرة تنتظر موافقة الجيش السوري لإمداد نقاط المراقبة التركية شماليّ حماة


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن رتلاً عسكرياً للقوات التركية دخل إلى الأراضي السورية ظهيرة اليوم الأربعاء، يحوي على إمدادات غذائية لعناصره المتواجدة ضمن نقطة المراقبة في بلدة #مورك، والتي باتت خاضعة لسيطرة القوات النظامية.

وأكد المرصد أن الرتل توقف عند نقطة المراقبة التركية المتواجدة في قرية #معر_حطاط بالقرب من أوتوستراد دمشق – حلب شمال #خان_شيخون، بانتظار أخذ الموافقة من قوات الجيش السوري المتمركزة في خان شيخون للمرور والوصول إلى نقطة المراقبة المقصودة.

بالتزامن مع ذلك رصد المرصد السوري، تحليق مكثف للطيران الروسي فوق المناطق الخاضعة لسيطرة القوات النظامية بريف #إدلب الشرقي، بالتزامن مع تحليق لطائرة استطلاع تركية فوق مناطق ريفي حلب الجنوبي والغربي.

ميدانياً، قامت الفصائل المقاتلة بقصف مناطق تمركز القوات النظامية بالقذائف الصاروخية، في كل من #قلعة_شلف ومحور #نحشبا بريف #اللاذقية. بالمقابل قامت القوات النظامية بقصف قريتي جزاريا والعثمانية بريف حلب الجنوبي، وقرية ترملا بريف إدلب الجنوبي، كما استهدفت الفصائل آليات لقوات الجيش النظامي غرب #تل_السيد جنوبي إدلب، وجرى تدمير جرافتين اثنتين في المنطقة، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة،

وكانت الاشتباكات قد اندلعت بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، بين الفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة، والقوات النظامية والميليشيات الموالية لها من جهة أخرى، على محور إعجاز بريف إدلب الشرقي، حيث قضى مقاتلان اثنان من الفصائل، بينما قتل ما لا يقل عن 6 عناصر من القوات النظامية والميليشيات الموالية لها، فيما خلفت المعارك أكثر من 15 جريح من الطرفين.


التعليقات