الليرة السورية تهبط لأدنى مستوى في تاريخها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

هبطت #الليرة_السورية، إلى أدنى مستوى لها في تاريخها، مقابل #الدولار الأمريكي، إذ تجاوزت الـ 650 ليرة للدولار الواحد.

وسجل سعر الصرف اليوم الأربعاء، في السوق السوداء، 652 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وذكرت وكالة (ا ف ب) نقلا عن النشرة #الاقتصادية لموقع (سيريا ريبورت)، أن انخفاض سعر الليرة يعود إلى عدة عوامل أبرزها، العقوبات المفروضة على الحكومة السورية.

ولفت الموقع إلى أن الانخفاض يأتي أيضاً، نتيجة ارتفاع الطلب على الدولار في #لبنان المجاور كون بيروت تعد سوقا أساسية للدولار بالنسبة للمستوردين السوريين، الذين يستخدمون النظام المصرفي اللبناني للقيام بعملياتهم #التجارية.

وأضافت النشرة #الاقتصادية للموقع أن عجز ميزان المدفوعات، كما أن الميزان التجاري في سوريا حالة سيئة كون قدرة الإنتاج المحلي مدمرة بشكل كبير وهناك حاجة للواردات لملاقاة الطلب المحلي، على حد ما ورد بالنشرة.

وسجل سعر صرف الليرة أمام الدولار في أواخر عام 2018، 500 ليرة للدولار الواحد.

يشار إلى أن الليرة السورية انهارت بأكثر من 12 ضعف ما كانت عليه قبل انطلاق الاحتجاجات الشعبية في آذار 2011، إذ كان سعر الصرف، 50 ليرة سورية للدولار الواحد.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/l2ufV
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد