خاص – الحل العراق

حذر النائب عن محافظة #نينوى، #شيروان_الدوبرداني، اليوم الأربعاء، من خطرٍ يداهم مدينة #الموصل وعموم مناطق المحافظة، بسبب وجود سجن الفيصلية داخل الأحياء السكنية.

الدوبرداني قال لـ”الحل العراق“: إن «أكثر من 6 آلاف نزيل داخل سجن الفيصلية نصفهم محكوم عليه بالإعدام، لكن لم يتم نقلهم إلى #بغداد حتى اللحظة».

لافتاً إلى أن «السجن يقع داخل الأحياء السكنية، وهنالك احتمالية كبيرة لهجمات يشنها تنظيم داعش في محاولة لتهريب السجناء، وهذا سيؤدي إلى كارثة بحق سكان مناطق الساحل الأيسر لمدينة الموصل».

وأضاف أنه «كتبنا تقاريراً لوزير العدل بضرورة نقل السجناء لمكان آخر، أو بناء سجنٍ جديدٍ خارج المدينة، لأن الوضع الحالي في منطقة سكنية يعني أن وضع المواطنين في تلك المنطقة بمخاطر دائمة، ولكن لم تأتي أي استجابة من وزارة العدل أو الجهات الأخرى».

وكانت عضو مجلس محافظة #نينوى، #أصيل_شاهين، قد قالت في وقت سابق  لـ”الحل العراق“، إن «سجون المحافظة مثل #الفيصلية و #تلكيف، فيها تقصير كبير وواضح من قبل وزارة #العدل، المسؤولة عن هذا الملف، يتمثل بعدم نقل #المحكومين إلى بغداد لتخفيف الضغط الحاصل داخل السجون».

جديرٌ بالذكر، أن منظمة “هيومن رايتس ووتش”، كانت قد وصفت أوضاع آلاف المحتجزين العراقيين في عدد من سجون البلاد بأنها «مهينة».

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.