أكد المبعوث الأمريكي للشؤون الإيرانية، برايان هوك، أن واشنطن لن تتخلى عن الضغط على إيران من خلال العقوبات، بل «ستشددها دون أيّة استثناءات»، معتبراً أن العقوبات المفروضة على طهران لا تعرقل إمكانية التوصل إلى تسوية دبلوماسية معها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء، قائلاً: إن موقف #واشنطن المستند إلى أن سياسة الضغط هي التي أجبرت #إيران على #التفاوض، من الناحية التاريخية، أثبت صحته».

وشدد #برايان_هوك، على أن «بلاده لن تقدم أيّة إعفاءات من #العقوبات ضمن مقترح فرنسي بتقديم #خط_ائتمان بقيمة 15 مليار دولار لإيران».

وقال «هوك» إن «الرئيس #دونالد_ترامب يرغب في تسوية الخلافات مع إيران بطرق دبلوماسية للتوصل إلى اتفاق جديد وأفضل معها، لكن دون التخلي عن نهج العقوبات».

وأوضح أن «انسحاب واشنطن من #الاتفاق_النووي الإيراني يمكن #الولايات_المتحدة من حماية مصالحها بشكل أفضل، لأن الجانب الإيراني يلجأ إلى الابتزاز النووي في #المفاوضات مع الغرب».

يُشار إلى أن واشنطن تتهم طهران في استمرارها القيام بالانتهاكات والتهديدات على #السلام_والأمن في المنطقة، وبينها البرامج النووية والصواريخ والعدوان عن طريق #الحرس_الثوري_الإيراني ووكلائها، والاحتجاز غير القانوني للمواطنين الأمريكيين.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة