رصد- الحل العراق

استدعت #محكمة #النزاهة في محافظة #كركوك، محافظها وكالةً، راكان سعيد الجبوري، وذلك لتدوين أقواله في قضية إهدار المال العام وقضايا أخرى.

وقال موقع “بوك ميديا” الكردي، إن «محكمة كركوك، استدعت محافظها وكالةً #راكان_الجبوري، لتدوين أقواله في قضايا إهدار المال العام»، مشيراً إلى أنه «كانت هناك دعاوي عديدة بحق محافظ #كركوك لكن الإجراءات أوقفت من قبل محكمة #بغداد العامة لتقديم طلب استئناف».

وأضاف، «بعد صدر حكم الاستئناف بمتابعة القضية وعدم تأجيلها استدعت محكمة النزاهة محافظ كركوك ودونت أقواله بخصوص قضية #مزايدة علنية جرت في العام 2006 أشرف عليها محافظ كركوك وكالةً، وساهم في إيقاف المزايدة مما أدى إلى تلف المواد المعروضة للبيع وضياع عدد كبير منها».

وتابع الموقع الكردي، أن «المحكمة رأت بأن راكان الجبوري كان السبب في إهدار المال العام، لذا مثل أمام المحكمة وأدلى بأقواله في تلك القضية»، موضحاً أن «هنالك دعاوي أخرى ضد محافظ كركوك وكالةً، منها مشروع المطار ومستشفى #الحويجة العام وبعض القضايا الأخرى».

وعين الجبوري محافظاً على كركوك وكالةً، إبان سيطرة #القوات_العراقية على كركوك (#المتنازع_عليها) في 16 أكتوبر عام 2017، والتي انتزعتها من سيطرة #البيشمركة الكردية، وأصدر #حيدر_العبادي رئيس الوزراء العراقي السابق، أمراً باعتقال محافظ كركوك السابق #نجم_الدين_كريم، وذلك ضمن حزمة عقوبات فرضتها #بغداد على #إقليم_كردستان بسبب إجرائه #استفتاء_الانفصال.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.