رصد- الحل العراق

أعلنت #الولايات_المتحدة الاميركية، اليوم الأربعاء 4 أيلول 2019، عن فرض #عقوبات جديدة على إيران، تشمل شبكة واسعة من #الشركات والأفراد و #السفن التابعة لإيران أو التي تتعاون معها، فيما خصصت #واشنطن مكافأة مالية ضخمة لمن يبلغ عن أنشطة #ميليشيات #الحرس-الثوري.

وقالت شبكة “سكاي نيوز عربية”، إن « #العقوبات_الأميركية شملت شركات وأفراد وسفن يديريها الحرس الثوري الإيراني، وأنها زودت #سوريا وميليشيات حزب الله وجهات أخرى، بنفط قيمته عشرات الملايين من الدولارات، في انتهاك للعقوبات الأميركية.

وقالت #وزارة_الخزانة الأميركية في بيان لها، إن من بين الأفراد المستهدفين «وزيراً إيرانياً سابقاً للنفط وابنه».

وفي السياق ذاته، قال #المبعوث_الأميركي الخاص إلى# إيران #برايان_هوك، إن واشنطن خصصت جائزة مالية قدرها 15 مليون دولار، لكل من يبلغ عن أنشطة الحرس الثوري.

وأوضح هوك في مؤتمر صحفي عقب الإعلان عن العقوبات الأخيرة، إن «طهران تريد من أذرعها العمل على نشر الفتنة في الخارج»، مضيفاً أن «واشنطن ستفرض عقوبات على كل من يشارك في أنشطة تجارية مع الكيانات الإيرانية التي أضيفت للائحة السوداء لوزارة الخزانة الأميركية».

وقال المبعوث الأميركي إن #طهران تمارس «الابتزاز النووي» في محادثاتها مع الغرب، مؤكدا أن « #واشنطن ستواصل حرمانها من إيراداتها».

جديرٌ ذكره، أن الأزمة بين واشنطن وطهران، قد اندلعت بعد أعلن الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، الانسحاب من #الاتفاق_النووي مع إيران قبل أكثر من عام، وتشديد الولايات المتحدة مؤخراً الخناق على #الاقتصاد_الإيراني، واتخاذها عدداً من التدابير العسكرية في المنطقة، وزادت العلاقات تعقيداً أكثر أزمة احتجاز ناقلات النفط في مضيق #هرمز من قبل إيران.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.