رصد ـ الحل العراق

أكد عضو تحالف “البناء” #حسين_عرب، اليوم الثلاثاء، أن /3/ وزراء في حكومة #عادل_عبدالمهدي، بينهم #وزير_الكهرباء #لؤي_الخطيب، سيتم إقالتهم “قريباً”.

وقال عرب في حديثٍ متلفز: «إننا داعمون للحكومة ككابينة وزارية، لكننا مع أي نائب أياً كانت #الكتلة التي ينتمي لها، في ممارسة حقه الرقابي باستجواب الوزراء المقصرين في عملهم».

وأضاف أن «جدول أعمال #البرلمان يتضمن استجواب /5/ وزراء في الفصل التشريعي الجديد، سيتم إقالة /3/ منهم بشكل مؤكد وأولهم وزير الكهرباء لؤي الخطيب».

مبيناً أن «طلب استجواب الخطيب مقدم من قبل كتلة #سائرون».

وأشار إلى أن «هناك تضليلاً كبيراً في أرقام وزارة الكهرباء المتعلقة بانتاج وتوزيع #الطاقة، كما أن هناك فرق بين هذه #الأرقام وبين أرض #الواقع».

وكان النائب عن تحالف “سائرون”، #سلام_الشمري قد أكد، أمس الاثنين، أن الفصل #التشريعي المقبل لمجلس النواب سيشهد تغيير/5/ وزراء، «أولهم وزير #الزراعة، صالح الحسني»، بسبب «وجود تلكؤ وملفات فساد وقيود جنائية وغيرها» تخص هؤلاء #الوزراء وأداءهم.

وأكدت #لجنة_النزاهة في #مجلس_النواب العراقي، في وقتٍ سابق، قرب إقالة البرلمان، لوزير الاتصالات #نعيم_الربيعي، لشموله بإجراءات #المساءلة و #العدالة، وكذلك سوء إدارته للوزارة، فهناك تراجع كبير وسوء #خدمات واضح، بخدمة الاتصالات والانترنت».

وكان المجلس الأعلى لمكافحة #الفساد في #العراق، قد كشف، الثلاثاء الماضي، عن متابعة أحد الوزراء الحاليين في حكومة #عادل_عبد_المهدي.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.