بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
ائتلاف العبادي يتحدَّث عن استجواب وزير الدفاع: يعمل على تهديم المؤسسة العسكرية - الحل نت
تل تمر أعلن المرصد الآشوري لحقوق الإنسان عن إطلاق سراح 21 شخصاً من أهالي قرية تل كوران الآشورية، ممن اختطفهم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
كما قال المصدر إن ستة أشخاص من قرية تل شاميران الآشورية، وصلوا إلى بلدة تل تمر، بعد 
انقطاع الاتصال معهم خلال الفترة الماضية.
وتحدث نشطاء من الحسكة أمس عن وصول وفد من عشائر تل تمر العربية إلى مدينة الشدادي (أكبر معاقل داعش في الحسكة)، للتفاوض مع التنظيم حول مصير المعتقلين الآشوريين، الذين أسرهم التنظيم من القرى الآشورية الواقعة في محيط بلدة تل تمر، خلال الأيام الماضية.
وأكد الناشط سراج الحسكاوي أن المفاوضات أفضت إلى "إطلاق سراح أكثر من عشرين آشوري، بعد أن حكمت الهيئة الشرعية في الشدادي ببرائهتم، معظمهم من قرية تل كوران"، وأضاف الحسكاوي أنه "من المتوقع خروج دفعة جديدة غداً".

ائتلاف العبادي يتحدَّث عن استجواب وزير الدفاع: يعمل على تهديم المؤسسة العسكرية


خاص ـ الحل العراق

كشف ائتلاف “#النصر” االذي يتزعمه #رئيس_الحكومة السابق #حيدر_العبادي، اليوم الخميس، عن وجود حراك #برلماني يهدُف لاستجواب وزير #الدفاع #نجاح_الشمري، خلال الأيام القليلة المقبلة.

المتحدث باسم كتلة “النصر” في #مجلس_النواب النائب #فلاح_الخفاجي، قال لـ”الحل العراق“، إن «البرلمان يشهد حراكاً يهدف لاستجواب الشمري، مع بدء أعمال الفصل التشريعي الجديد للبرلمان، أي خلال الأيام المقبلة».

مبيناً أن «سبب استجواب وزير الدفاع تعود إلى قيامه ببعض #التصفيات لقادة عسكريين وضباط، دون التعامل بمبدأ #التوازن، ونقل بعض القادة بسبب خلافتهم مع بعض #السياسيين إلى مناطق أخرى، وهذا الإجراء خارج عن القانون».

وأكد الخفاجي أن «اجراءات وزير الدفاع تُساهم بتهديم عمل المؤسسة العسكرية، ولهذا سوف يتم استجوابه، ويبقى قرار سحب #الثقة عنه وعدمها، بيد أعضاء مجلس النواب».

وكان النائب عن تحالف “سائرون”، #سلام_الشمري قد أكد، الاثنين الماضي، أن الفصل #التشريعي المقبل لمجلس النواب سيشهد تغيير/5/ وزراء، «أولهم وزير #الزراعة، صالح الحسني»، بسبب «وجود تلكؤ وملفات فساد وقيود جنائية وغيرها» تخص هؤلاء #الوزراء وأداءهم.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات