بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
خبير عسكري يحذر: قواعد الحشد الجوية ستكون أهدافاً للطائرات - الحل نت

خبير عسكري يحذر: قواعد الحشد الجوية ستكون أهدافاً للطائرات


خاص – الحل العراق

أكد الخبير العسكري والأمني #مؤيد_الجحيشي، اليوم الخميس، على أن إعلان #الحشد_الشعبي بتشكيل مديرية القوة الجوية تابعة له، الهدف منها إعلامي، وليس حقيقي.

الجحيشي، قال لـ”الحل العراق”: إن «إعلان #الحشد_الشعبي بتشكيل #مديرية_القوة_الجوية تابعة له، الهدف منه جس نبض الشارع العراقي، وكذلك دول المنطقة والعالم».

مبيناً أن « #وزارة_الدفاع العراقية، لا تملك منظومة دفاع جوي متطورة، ولا حتى طائرات متطورة أيضاً، كما أن جميع الدول سوف ترفض تسليح الحشد وعقد أي صفقة مع #العراق بهذا الصدد».

وأضاف الخبير العسكري، أنه «إذا ما شكل الحشد الشعبي فعلياً هكذا مديرية، ووضع قواعد جوية له، وامتلك طائرات، فأن ذلك سيكون أهدافاً للطائرات المسيرة وغيرها، التي ضربت #مخازن وعتاد الحشد في بعض المدن العراقية في وقت سابق من الشهر الماضي».

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، #أبو_مهدي_المهندس، المقرب من #طهران قد وجه، في وقت سابق من اليوم الخميس، بتشكيل مديرية القوة الجوية في الحشد.

فيما أفاد مصدر سياسي، اليوم الخميس، لـ”الحل العراق”، بأن رئيس الحكومة العراقية #عادل_عبد_المهدي، تسلّم رسالة من #الحكومة_الإسرائيلية، تضمّنت اعترافاً بضرب معسكرات تابعة لـ”#الحشد_الشعبي”.

وكانت عدة مقراتٍ للحشد الشعبي في (إمرلي، بغداد وبلد) قد تعرّضت في أواخر شهر آب المنصرم، لقصفٍ جوي من طائرات مجهولة، أكدت الحكومة العراقية حينذاك، أن الضربات «تمت من خلال عملٍ خارجي مُدبّر» دون تحديد تلك الجهة.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات

عاجل البابا من بغداد: فَلتَصمت الأسلحَة