اختتمت مساء أمس الأربعاء، فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان “فن الطفل” المقامة في بلدتي #الرميلان و #تل_تمر، بعد 4 أيام ٍ قُدِمت فيها عروض منوعة، شملت أغانٍ ودبكات شعبية إلى جانب عروض مسرحية.

وبحسب إدارة المهرجان فإن 43 فرقة، شاركت هذا العام في الفعاليات؛ 24 منها في بلدة تل تمر (43كلم شمال غرب #الحسكة) و19 في بلدة الرميلان (70 كلم شرق #القامشلي)، حيث تنوعت العروض ما بين تراث #عربي و#كردي إلى جانب مسرحيات قدمتها فرق للأطفال.

وأوضحت “هفال روكن”؛ من اللجنة التحضرية للمهرجان، أن التحضيرات بدأت قبل 3 أشهر، وأن المشاركات كانت “رفيعة المستوى” مقارنة بالسنوات الماضية، على صعيد الفرق الغنائية الشعبية أو الدبكات ، وكذلك المسرح.

وقال “بنكين أدم” من إدارة فرقة #تل_كوجر، التي شاركت في الرميلان، إن مشاركتهم هذا العام شملت تقديم الأغاني والدبكات من التراث العربي الأصيل، إضافة إلى عروض مسرحية.

وأشار المصدر إلى أن الغاية من هذا المهرجان ،الذي ينظم سنوياً في #اليوم_العالمي_للسلام، هو “نشر ثقافة السلام بين الأطفال، وتعليمهم على قيم تقبل الآخر، عبر التعرف عن قرب على تراث وثقافة الآخر”، وفق قوله.

وشهدت مناطق #الإدارة_الذاتية منذ تأسيسها، ارتفاعاً في عدد الفعاليات الفنية والثقافية للأطفال والكبار، كان أخرها تنظيم مهرجان للدبكات الشعبية في الرميلان و #القامشلي خلال شهر أب الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.