أقدمت #حكومة_الانقاذ التابعة لتنظيم #هيئة_تحرير_الشام يوم أمس الأربعاء، على تفكيك محطة مياه “الزعلانة” قرب مدينة #معرة_النعمان جنوبي إدلب.

وحسب وسائل إعلام معارضة، برر مصدر إداري من قرية #معرشمشة: “إن حكومة الإنقاذ فككت محطة المياه تلك، من أجل حمايتها من السرقة كون القرى أصبحت شبه خالية من السكان بعد نزوحهم. مشيراً إلى أن المحطة تقع في منطقة متطرفة عن البلدة.

لكن مصادر محلية أكدت أن عملية تفكيك محطة “الزعلانة” تأتي ضمن سياسة “هتش”الرامية لتخريب المرافق العامة، خاصة في تلك المناطق التي باتت مهددة بالخروج منها، حيث أن المحطة كانت تغذي بلدات معرشمشة ودير الشرقي وتلمنس ومعرشورين ومعرشمارين قرب مدينة #معرة_النعمان بمياه الشرب، قبل أن يصيبها أعطال نتيجة القصف على المنطقة ورفض حكومة “هتش” إصلاحها.

وتجدر الإشارة إلى أن المحطة المذكورة جرى ترميمها بمنحة تقدمت بها منظمة “بناء للتنمية” بترميم البناء الخاص بها وتجهيز أربع آبار والقيام بعمليات الصيانة في الشبكات في كافة القرى المستفيدة من تلك المحطة.

وسبق أن أصدرت “حكومة هتش”، قراراً يقضي بتفكيك ومصادرة أبراج الإشارة لشركتي الاتصالات الخليوية المرخصتين من قبل حكومة دمشق .(MTN – SYRIATELL) وهو ما يعتبره بعض السكان محاولة من “هتش” لنهب المرافق العامة التي يعود الضرر من عدم وجودها على المواطن.

رصد (الحل)
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.