بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
«غصن الزيتون» تقترح التعاون مع «قسد» للقضاء على الأسد - الحل نت

«غصن الزيتون» تقترح التعاون مع «قسد» للقضاء على الأسد


طرح قيادي بارز في تحالف فصائل #غصن_الزيتون الموالي لأنقرة، اليوم، فرضية التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية «قسد» في شرق الفرات، للقضاء على بشار الأسد.

وغرد “مصطفى سيجري”، القيادي في تحالف “غصن الزيتون”، على حسابه في موقع تويتراً قائلاً: “إن توحدت قواتنا في الشمال مع الأخوة الكورد في شرق الفرات، واستفدنا من حلفائنا الأمريكان والأتراك، عندها سنقضي على الأسد وحلمه في البقاء، وفرصة لطرد كل من روسيا وإيران، والبدء في بناء سورية العظيمة، سورية خالية من الإرهاب، سورية بمكوناتها الأصيلة، سورية الحرة القوية الديمقراطية”.

وألحق سيجري ما سبق بتغريدة أخرى جاء فيها: “يدنا ممدودة باتجاه الأخوة الكورد في شرق الفرات، المصلحة الوطنية السورية فوق كل اعتبار، غداً ستتفق الأطراف الخارجية، وستبقى الأحقاد الداخلية، بذلنا جهودا بهدف التواصل والتعاون والالتقاء على مشروع سورية الوطن، إلا أننا لم نتلقى أي مبادرة من الأخوة والشركاء في التاريخ والمصير والوطن”.

وتظهر مبادرة القيادي في “غصن الزيتون” تغيراً جذرياً في التعامل مع القوات الكردية (تمثل نواة قسد)، وخصوصاً بعد أن خاضت ضدها حرباً انتهت بانتزاع الفصائل لمدينة عفرين.

ولم يذكر القيادي المعارض ما إذا كان مقترحه جاء بضوء أخضر تركي، وهو أمر مستبعد، حيث تعتبر تركيا تلك القوات جماعة إرهابية.


التعليقات